ب أندر الطيورحول العالم وأكثرها عرضة للانقراض تعرف عليها ..!! - منــوعـــات وهـيكــا

18‏/07‏/2015

أندر الطيورحول العالم وأكثرها عرضة للانقراض تعرف عليها ..!!



في المركز الخامس : طائر " سورو هورنبيل "

بالانجليزية : "hornbills "
  البلد : الفلبين .
  العدد المتبيقي : 40 طائر فقط .

هي عائلة من الطيور الموجودة في أفريقيا الاستوائية وشبه الاستوائية وآسيا و ميلانيزيا فهي تتميز بوجود منقارثقيل الوزن مقوس تدعمه عضلات الرقبة القوية يساعده منقاره الطويل في القتال وفي بناء العش وايضا في اصطياد الفريسة ويمتد هيكله الاجوف على طول الفك العلوي وايضا ما يميزه الوانه الزاهية






في المركز الرابع : طائر "بلاك ستيلت "
بالانجليزية : "Black stilt "
 البلد : نيوزيلاندا ..
العدد المتبقي في العالم : 34 طائر فقط..
ويبلغ طول الطائر البالغ حوالي 40 سم حيث يحتوي على ارجل طويلة لونها احمر ومنقار طويل اسود وريشه أسود يبدأ الطائر في التكاثر ووضع البيض ما بين 2-3 سنوات ..



في المركز الثالث : طائر" بيورتوريكان امازون "
بالانجليزية : " Amazon parrot " البلد : بيورتوريكا والولايات المتحدة الامريكية.. العدد المتبقي في العالم :30 طائر فقط .. معظمها لونها اخضر تتغذى بشكل أساسي على البذور والمكسرات، والفواكه العديد من ببغاوات أمازون لديها قدرة فائقة على تقليد كلام الإنسان وغيرها من الأصوات بسبب هذا فهي تحظى بشعبية كبيرة بين الناس كحيوانات أليفة يسعى الكل الى اقتنائها في المنازل والبيوت ..





في المركز الثاني : طائر "بالي ستارينغ "
بالانجليزية : "bali starling " البلد : اندونسيا العدد المتبقي في العالم :24 طائر فقط
معظمهم لونهم ابيض وحول العين اللون الازرق وهو حاليا لا يوجد الا في المحميات الطبيعية في عام 2001، لم يكن هناك سوى حوالي ستة طيور فقط في البرية، على الرغم من جهود المحافظة ومنذ ذلك الحين زاد هذا العدد






في المركز الاول : طائر" كايرلون باراديس فلايكاتشر " 

بالانجليزية :"Asian paradise flycatcher "
البلد:اندونيسيا ..
العدد المتبقي في العالم :فقط 19 طائرفقط ..
الذكور تحتوي على ذيل طويل يمتد من مركز الريش الى اخر الجسم اما الاناث تحتوي على ذيل قصير مائل للون الاحمر وراس اسود تتغذى على الحشرات الموجودة في الهواء غالبا او تحت اوراق الاشجار يبلغ طول الطائر في سن البلوغ من 19 -22 سم ..




0 التعليقات:

إرسال تعليق