ب خطوات بسيطة تزيد من الثقة بالنفس .. - منــوعـــات وهـيكــا

14‏/08‏/2015

خطوات بسيطة تزيد من الثقة بالنفس ..


كثير منا يعاني من نقص الثقة بالنفس حتى يكاد يشعر بانه انسان محطم وغير قادر على الانتاج والقيمة الفعلية بالمجتمع  ..هل لديك حلم ولكنك غير قادر على تحقيقه مع توفر كافة الاماكنيات بين يدك .. هل تشعر بالخجل من مواجهة الاخرين وعدم القدرة على استخراج ما بداخلك وتشعر شيئ بداخلك يمنعك ويصدك عن تفريغ ما بداخلك هل عندما تنظر الى المرأة تشعر بالنقص او بعدم الجمال مع ان الاشخاص الاخرين يرونك انسان طبيعي هل تشعر بقوة كامنة بداخلك وانك لا تستطيع اخراجها هل تشعر بعدم الرضا لشخصيتك واسلوبك هل عندك فكر وابداعات ولكنك لا تستطيع التعبير عنها ..
كلها امثلة على نقص الثقة بالنفس ..
 



سوف نطرح لكم اكثر الخطوات تزيد من ثقة النفس ..

1: اعتمد على نفسك ولا تعتمد على الاخرين :  فالمعلومات التي تملكها لا تزيد فالبتالي لن تشعر بالتطور ولن تعرف ما هي قدراتك فالبتالي تكون انت في نظر الاخرين انسان ضعيف .. فحاول اخي القارئ على زيادة علمك ومعرفتك واهتم بنفسك لا بالاخرين حينها سوف تزيد ثقتك بنفسك وثقة الاخرين بك حيث سوف يرونك انسان متميز عنهم فقط لان علمك ومعرفتك واسعة 

2 : اجعل حكم الاخرين عليك مجرد رأي لا حقيقة ..
اجعل القاعدة هذه هي القاعدة التي تسير عليها حياتك فاراء الاخرين وان كانت صائبة او خاطئة تبقى مجرد رأي .. فعندما تتقبل اراء الاخرين وتعمل بنفس الوقت على الاستفادة من الراي بدون عمل المناوشات سوف تزيد من قوتك الداخلية وبالتالي زيادة ثقتك بنفسك
3: تقبل اخطائك :
نحن بشر ولسنا ملائكة وكل بشر معرض للخطأ .. فلا تجعل من اخطائك امرأ تعاتب عليه نفسك كثير فكثير منا عندما يقع في خطأ ينظر الى الحياة بمنظور مظلم لا تشرق الشمس فيه ابدا .. فتععلم اخي المسلم ان الانسان يخطأ ويصيب ولولا الخطأ ما تعلم الانسان من أخطائه واصبح مدرك أكثر للامور التي تدور حوله .. فاجعل اخطائك سلاح قوي تزيد فيه من قوتك الداخلية ومن ثقتك بنفسك وتعلم منها واياك ان تقع في نفس الاخطاء ثانية لانك ستكون حينها انسان فاشل غير واثق بنفسه ..
4: التقليل من الافكار والكلمات السلبية التي تقولها ..
من خلال مراقبة افكارك وما يدور بداخلك بينك وبين نفسك لا تجعل التفكير السلبي والتفكير المحطم يسيطر عليك لانه سوف يولد افكار سلبيه اخرى تؤدي بك الى الهلاك والى جعلك انسان محبط غير مدرك لقواه ومزاياه .. فتولد الفكرة يبدا من عقلك الباطن فيجب عليك مراقبة افكارك بعناية كبيرة لانها هي التي تحدد شخصية وهي التي تحدد اسلوبك ..  اما التفكير الاجابي والمحفز فهو يبني شخصية قوية شخصية واثقة من نفسها فلا يوجد عندها شيئ لا تقدر القيام به وان باستطاعتها القيام بما هو مسموح ..
5: الاهتمام بالمظهر الخارجي ..
من اهم اسباب الثقة بالنفس لانك حينما تهتم بمظهرك بعناية تشعر بالسعادة الداخلية التي بدورها تعمل على زيادة ثقتك بنفسك وزيادة ثقة الاخرين بك لانه سوف يتولد لديهم فكرة حسنة بداخلهم عنك انك انسان واعي مثقف تهتم بما هو صغير بحياتك ..
6: ادراك ما تستطيع القيام به ..
الانسان الذي يضع اهداف لا يستطيع القيام بها او لا تتوفر الامكانيات للقيام به سوف يشعر حينها بالاحباط وعدم الثقة فكن انسان ذكيا تعرف ما هي اهدافك وطموحاتك ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق