ب لا تيأس .. فلا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس . - منــوعـــات وهـيكــا

22‏/06‏/2015

لا تيأس .. فلا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس .





لا تيأس فلا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس فمهما اشتدت عتمة الليل سوف يبزغ الفجر وياتي النهار فالحياة لا تكون كما نريد ان تكون كأن تكون سهلة وفيها الترف والفلوس وفيها كل ما نتمناه الحياة اصعب من ذلك فكل شيئ موجود فيها لا يأتي بسهولة ودون تعب فعندما تضحك فانك تحرك الكثير من عضلات الفكين وعندما تكتب بيدك فتحرك كثير من عضلات اليدين فتخيل معي ابسط الامور تحتاج الى مجهود فمال بالك الامور الكبيرة كأن تصبح غني أو تملك مهنة أو ان تصبح دكتور أو ان تصبح رئيس شركة فكل هذه الامور تحتاج الى جهد كبير منك دون تعب دون يأس دون كلل وملل لان عندما تضع نصب عينيك هدفا وتسعى جاهدا لاجله دون يأس وتعمل بجد واخلاص سوف تصل الى غايتك وسوف يمنحك ويعطيك ربك لتعبك للوصول لمبتغاك .. وكن على ثقة تامة بأن الفشل بداية طريق النجاح وبداية طريق النهوض بذاتك وبقدراتك لان من فشلك سوف تتعلم من اخطائك وسوف تقدر بأن تضع النقاط على الحروف وتعرف ماذا ستفعل في المرة القادة فلو أحبطت ويأست من التجربة الاولى فلن تصل الى شيئ ولكن ستكون قد خسرت متعة الاحساس بنشوة النجاح ولكنك يأست ..! فحرمت نفسك من ذلك الشعور الممتع ..تخيل معي أخي القارئ انك موجود بالدنيا وكل شيئ متاح لك وموجود بين يديك ..!! أسوف تشعر بلذة الحياة بدون تعب ..! أسوف تشعر بحلاوة المشقة في الحياة ..! سوف لن تشعر بشيئ لانك لا تنتج شيئأ ..ربنا سبحانه وتعالى له حكمة من كل شيئ وفشلك في الحياة هو بلاء من الله تجازى عليه اذا صبرت واذا تنفرت وتذمرت فانك تكون قد خسرت اجر الصبر عليه .. 


لاحظو معي الصورة الاتية فهذه الصورة تجسد معنى لا تيأس ..!! تجسد معنى المثابرة على الوصول لهدفك توضح عدم الكلل والياس والتعب ..! فالرجل الكبير في السن اسفل الصورة لقد تعب كثيرا واجتهد كثيرا للوصول الى الالماس ومضى كثير من الوقت ليصل الى هذه المرحلة وقطع شوطا كبيرا ولكنه بالنهاية يأس وتعب ..! فضاع كل تعبه وكل مثابرته سدى ورجع فارغ اليدين ..؟؟ وبالمقابل لاحظو الشاب في اعلى الصورة فهو من وجهة نظري مثابر نشيط لا يياس ولا يكل ولا يتعب ليصل الى هدفه لانه مصمم ان يصل الى الالماس ,, وانا اتوقع وصوله حتى لو مجرد اننا نوضع ذلك بمجرد صورة
فلو وضعنا في عقولنا هدفآ واجتهدنا اليه وفعلنا ما يوصلنا اليه لسوف نصل اليه دون كلل ويأس ,, فلا حياة مع الياس ولا يأس مع الحياة ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق