ب أندر الحيوانات الشفافة .. تعرف عليها - منــوعـــات وهـيكــا

24‏/07‏/2015

أندر الحيوانات الشفافة .. تعرف عليها

ماذا ستفعل عندمل لا يوجد لك اسنان او مخالب او السموم لتحمي نفسك من المفترسة الاخرى الحيوانات التي لا يوجد بها اسنان او مخالب او مناقير او سموم بداخلها تحمي نفسها من خطر الحيوانات الاخرى عن طريقها فالحيوانات الشفافة التي سنعرضها عليكم في المقال التالي تحمي نفسها عن طريق شفافية اجسامهم والتمويه من خلال تعرية تفاصيل اجسامهم في الطبيعة ..

أولا : شبح الروبيان بالانجليزية المعروف ايضا باسم روبيان الزجاج " Glass Shrimp" وهي من انواع القشريات  اللافقارية الشفافة ضمن  الحيوانات الاليفة التي تعيش في الموائع الطبيعية في المياه المالحة للاراضي الرطبة .. وهو نابش ممتاز للفضلات الموجودة في المياه ويحتوي على بقع مرئية اللون  ما بين اللون البرتقالي والاصفر في وسط الذيل ..جسد شبح الروبيان مجزأ حيث يحتوي على عشر مجموعات من الارجل .. المجموعات الاربع الاولى تحتوي على مخالب صغيرة تساعدها على التغذية ..  الاناث منها تحمل البيض حيث تظهر على شكل نقاط خضراء صغيرة اسفل الذيل .. 





         
ثانيا : أسماك  الباريلاي    بالانجليزية " Barreleye fish " وسميت هذه الأسماك بهذا الاسم نظرًا لشكل عيونها البرميلي التي يتم توجيهها عمومًا 
للأعلى لاكتشاف الصور الظِلّية للفريسة الموجودة ومع ذلك نجد أن هذه الأسماك تتمتع بالقدرة على توجيه عيونها للأمام أيضًا .. ويمتلك هذا النوع من الاسماك اعيننا كبيرة تلسكوبية  حساسة جدا للضوء تبرز من خلال جمجمتها الكبيرة حيث يحيطها قبة كبيرة شفافة من النسيج اللين .. ويوجد بقعتين فوق قم السمكة تبدو كانها عيون السمكة ولكنها في الواقع  فتحتي الشم لدى السمكة .. ويعيش هذا النوع من الاسماك في اعماق متوسطة في البحار







ثالثا : ضفدع الزجاج  بالانجليزية "glass frog "

وهو فصيل نادر من الضفادع  .. لون جلد معظمها أخضر فسفوري غير انه يتميز بشفافية عالية في منطقة البطن تمكنك من رؤية جميع الاحشاء الداخلية للضفدع مثل القلب والكبد والجهاز الهضمي .. وهي ضفادع صغيرة نسبيا يتراوح طولها ما بين 3 الى 7.5 سم .. تعيش هذه الضفادع في قارة امريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ..






رابعآ : فراشة الجناح الزجاجي   بالانجليزية "glasswing butterfly"
 فراشة من عائلة الحورائيات تتميز بأجنحة كبيرة شفافة التي تراوح بين 5.6 إلى 6.1 سم.. تعيش في مجموعات لكي تسهل من عملية التزاوج ..  البالغين منها تحمل عددا من السلوكيات مثيرة للاهتمام  مثل الهجرات طويلة. وتتواجد في المكسيك وبنما وكولومبيا .





خامسا : كروكويل ايس فيش   بالانجليزية "crocodile icefish"

هذه الاسماك الشبحية تعيش في القطب الجنوبي في درجة حرارة يمكن ان تصل الى أقل من 1.5 تحت الصفر ..تتغذى بشكل اساسي على القشريات والمجدافيات وبعض الانواع الاخرى من الاسماك  .. يتراوح طولها ما بين 25-75 سم .. تتميز بدمها شفاف اللون وهو عديم اللون بسبب عدم وجود الهيموغلوبين الذي يعطي الدم لونه  .. 













المصدر : http://pulptastic.com/
    المصدر : https://en.wikipedia.org

0 التعليقات:

إرسال تعليق