ب ثلاث أشياء لو فعلتها ستغير حياتك ..تعرف عليها - منــوعـــات وهـيكــا

03‏/10‏/2015

ثلاث أشياء لو فعلتها ستغير حياتك ..تعرف عليها





أولا وقبل كل شي ،أحب أن أقول لكم" اجعل حياتك وسيلة وليست غاية "..!! أي وسيلة لتصل بها الى مبتغاك، وهو الفوز بجنة الله عز وجل وليست غايةأن تغرق بها وبشهواتها وبالأمور الدنيوية ولا أقصد بكلامي هذا أن تكون انسان منطوي عن كل شئ .بل بالعكس إمسك العصا من النصف وكن معتدلاً ,,الحياة ليست سهلة وليست صعبة لمن يستخدم عقله ويعيش بها على مبادئ تجعلك إنسان ناجح ..

أولي هذه المبادئ ..إبتعد عن النساء المحرمات عليك ,, أقصد بكلامي هذا أن تبتعد عما  حرمه الله عليك من النساء .لا تعش مثل الذئاب تريد أن تعرف هذه وتحب هذه وتغرق في عشق أخرى ،لأنك لو سلكت هذه الطريق سوف تهدر وقتك الثمين وتهدر تفكيرك بالنساء وهذا من أكبر الكوارث التي يعاني منها شبابنا هذا اليوم .. انتظر حلالك ولا تبحث عن الحرام لان الحلال أجمل وفيه مرضاة لله عز وجل ..

ثانياً : إبتعد عن المخدرات بكافة أشكالها ,, مثل التدخين والكحول والكوكايين والحشيش وهي من اعظم الاشياء التي تدمر الصحة اولا  حيث قال سبحانه وتعالى" ولا تلقو بانفسكم الى التهلكة " فانت بهذه الاشياء تضر بصحتك اولا وتغيب عقلك عن الواقع فتصبح لا تدري ماذا تفعل ولا تشعر بقيمة ماذا تفعل ويصبح عندك كل شيئ مباح لا قيمة له فتسرق وتزني وتقوم بالامور السيئة وانت لا تعي ذاتك ,,وايضا هذه الاشياء تهدر مالك الثمين الذي تتعب كثيرا في جمعه وتصرفه على اشياء لا تقدم لحياتك شيئ جديد بل بالعكس اصبحنا في ايامنا نمنع الاكل والشراب عن اولادنا لكي نستغل المال فيما حرم الله وهذه كارثة من كوارث الحياة فيا رب قنا هذه الاشياء وابعدنا عنها ..

ثالثا : الكذب، بكل بساطة هوخلق خطير جدً لأنه ينعكس سلباً على شخصية الانسان ،فيجعله غير واثق من نفسه لأنه قبل أن يكذب على الآخرين فإنه يقوم بالكذب على نفسه وذاته .فتصبح شخصيته ركيكة من داخله ،فكيف لانسان شخصيته ركيكة أن يكون أمام المجتمع شخصية كبيرة شخصية منتجة فهذا ينافي الواقع والمنطق ,,


وأخيرا أتمني منكم أعزائي أن تتجنبوا هذه الأشياء وتبتعدوا عنها، لأنها  من أهم أسباب هلاك المجتمع وهلاك أمتنا وعائلاتنا ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق