ب قصة بعنوان النظرة الايجابية ..!! - منــوعـــات وهـيكــا

05‏/10‏/2015

قصة بعنوان النظرة الايجابية ..!!


كثيرًا في الحياة يعيش الآخرين قصص يستفيدون منها ومن تجاربهم السابقة. فالإنسان لا يتعلم الا بالتجربة والأحداث التي يمر بها ,,ولعل أغلب قصص النجاح تبدأ من الفشل ,,فالفشل هو بداية النجاح وخير دليل سقوط المطر هوأجمل بداية لتكوين النباتات وفي هذا الموضوع سوف نعرض عليكم قصة قصيرة لكي تنهضوا بأنفسكم في مجالاتكم وحياتكم ..
يحكى أن  بائع كبير من أشهر بائعي الأحذية في دولة متقدمة أرسل بائع في مهمة استكشاف تستغرق أسبوعين من الزمن الى إحدي الدول النامية فاستقل البائع الطائرة وجاب المدينة النامية خلال فترة أسبوعين ليرى ان كان هنالك امكانية لكي يبيع الأحذية في هذه المدينة ولكنه عندما انتهت المدة وعاد الى رئيسه في العمل قال له " لا توجد لنا فرصة في هذه البلاد لانهم لا يلبسون الاحذية بتاتا "
ولكن الرئيس كان شخص ذكي جدا فقرر أن يرسل بائعاً آخر في نفس المهمة وفي نفس الدولة ونفس المدة ،فاستقل البائع الآخر الطائرة وسافر الى الدولة وجاب  المدينة أسوعين وعندما انتهت المدة استقل طائرته وعاد الى الشركة التي يقطن بها رئيسه والحماس يملؤه وكان متحمس جدا وقال لرئيسه " أيها الرئيس لدينا فرصة كبيرة ورائعة لكي نبيع هذا النوع من الأحذية في هذه البلاد فلا أحد منهم يلبس نفس النوع ". الرئيس وافقه الرأي وقامو بعرض منتجهم من الأحذية في السوق وانهالت عليهم الطلبات من الناس لكي تشتري هذا النوع من الاحذية ..

خلاصة : الناس يرون الأشياء بأشكال وطرق مختلفة، فلكل شخص وجهة نظر مختلفة عن الآخر وادراكك يعتمد بدرجة كبيرة على توجهك الذهني وكيفية تحليلك لما يدور حولك ,,

0 التعليقات:

إرسال تعليق