ب أمور تحدث لك عند التوقف عن أكل السكريات ..تعرف عليها - منــوعـــات وهـيكــا

14‏/10‏/2015

أمور تحدث لك عند التوقف عن أكل السكريات ..تعرف عليها


من منا لا يحب المذاق الحلو ويفضله كثيراً عن المذاق المالح ,وغالبية البشر يحبون الأطعمة الحلوة ذات المذاق الحلو.لذلك فهم يأكلون بكثرة الحلويات والسكريات والجاتوهات ,ولكن هل سألت نفسك يوما... ماذا سيحصل لك لو توقفت عن تناول السكريات ..؟؟
لا شك أن البشر لا يستغنون عن السكريات ولا يستطيعون العيش بدونها . ولكن لا بد لنا من تخفيف تناولها لما قد يسبب كثرتها من أمراض كثيرة على صحة جسم الانسان ..
ومن المعروف أن الانسان العادي يتناول ما يعادل 300 سعرة حرارية يوميا من السكريات أي ما يعادل 35 كيلوغراما من السكر سنويا وهذا شيئ ليس بالبسيط وتأثيره ليس بسيط على صحة الجسم .. 


وعند التوقف عن تناول السكر سوف يحدث للجسم ما يلي .. 

أولا : عند التوقف عن أكل السكريات  هذا يقلل من ظهور حب الشباب وهي من أكثر المشاكل التي يعاني منها الشباب  بشكل كبير وتُحدث لهم أثاراً نفسيةً كبيرة .. 


ثانيا : التوقف عن أكل السكريات يعيد تنظيم دقات القلب لأن السكر يحتوي على سعرات حرارية . والسعرات الحرارية تقوم بتنشيط القلب وزيادة دقاته فوق الوضع العادي .. 


ثالثا : الاعتدال في تناول السكريات هذا يحسن المزاج ويجعل الانسان في حالة نفسية لطيفة ومتزنة ..


رابعا : فقد الوزن بشكل ملحوظ .. من الواضح لدينا أن أغلب اللذين يعانون من السمنة هم ممن يأكلون السكريات بشكل كبير. وهذا يؤثر سلبا على صحتهم وحياتهم ونفسيتهم ،فالتوقف عن أكلها يخفف من الاصابة بالسمنة ..


خامسا : الاعتدال في النوم ،أي أنك سوف تنام متى أردت ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق