ب كيف تنحف وتخفف من وزنك نصائح وارشادات .. - منــوعـــات وهـيكــا

17‏/08‏/2015

كيف تنحف وتخفف من وزنك نصائح وارشادات ..

كيف انحف واخفف من وزني وابدو اكثر جاذبية عليك ان تكون على ثقة ان هذا الامر ممكن وليس مستحيل فيلزمك الاصرار على انك تستطيع ان تنحف وتقلل من وزنك  .. فاسئل نفسك ان كنت تريد خسارة الوزن وان تنحف وان تكون اكثر رونقا وصحة وتبدو اقل عمرا واكثر نشاطا فهنالك معادلة ثابتة متفق عليها عالميا مع انها بسيطة جدا وهي ..  "تخفيف الاكل مع الرياضة كافية لانقاص الوزن " مقولة بسيطة جدا ولكن معناها كبير جدا جدا فالمعدة بيت الداء والدواء وهي ايضا بيت السمنة للجسم فعند تقليل للاكل وتخفيفك من الماكولات الدسمة ولعب القليل من الرياضة يوميا سوف تنقص وزنك  .. 





ومن النصائح التي يجب عليك الاخذ بها  ..
اولا : يجب عدم النوم بعد الاكل مباشرة .. فهذا من اهم الاسباب واكثرها لزيادة السمنة لانه يسبب جمعات الدهون في منطقة الفخذين والبطن لان الجسم يكون في حالة عدم حراك وسبات فلا يحرق الدهون والسعرات الحرارية فالبتالي تتجمع هذه الدهون داخل الجسم مكونة طبقة من الدهون التي بدورها تعمل على زيادة الوزن والتخمة ..
ثانيا : عدم شرب الماء عند الاكل او بعد الاكل مباشرة .. فعليك شرب الماء فقط قبل الاكل لانه عندما تشرب الماء بعد الاكل لا يكون هنالك متسع للماء داخل المعدة لانها ممتلئة بالطعام فالبتالي يعمل الماء على تكبير المعدة واحتياجها مستقبلا لطعام اكثر لكي تشعر بالشبع حيث انك سوف تاكل اكثر وبالتالي تسمن اكثر فننصح بعدم شرب الماء بعد او خلال الاكل الا بانتظام ..
ثالثا :  الحركة بعد الاكل .. الحركة تعني بذل جهد وبذل الجهد يعني احراق الطاقة والسعرات الحرارية واحراق السعرات الحرارية يعني احراق الدهون واحراق الدهون يعني تجنب السمنة فممارسة التمارين الرياضية والحركة بعد الاكل تجعل جسمك متناسقا قويا خالي من الدهون ومن الشحوم ..
رابعا : الاكل ببطئ ومضغ الاكل جيدا .. بمضغ الطعام ببطئ يعمل ويقلل من السعرات الحرارية ..
خامسا : اكل الخضراوات الورقية والخضار بشكل عام .. حيث اثبتت كثير من الدراسات ان الخضراوات تعمل على انقاص الوزن وان لم تنقصه لا تزده لانها خالية من الدهون ..
خامسا .. زيت الزيتون .. خلال اضافته للاكل يعمل على المساعة في حرق الدهون لانه يحتوي على مواد غنية تقوم بحرق الدهون واذابتها في الجسم فهو من اهم اساسيات النحافة 

سادسا : تقليل السعرات الحرارية .. فاختيارك لطعام المناسب الذي يحتوي على سعرات حرارية قليلة هو العامل الاساسي في النحافة فيجب عليك الابتعاد عن المواد الغنية بالسعرات الجرارية مثل الشكولاته والسكريات ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق