ب فوائد الاستحمام بالماء البارد .. - منــوعـــات وهـيكــا

18‏/08‏/2015

فوائد الاستحمام بالماء البارد ..




كلنا يتجاهل او يمانع نفسه من الاستحمام بالماء البارد لان اجسادنا لا تتقبل فكرة الماء البارد الا في ظروف معينة متل الحر الشديد او الرطوبة العالية ولكن في الظروق العادية يحتاج الاستحمام بالماء البارد منا ارادة وعزيمة قوية على تحمل الماء البارد على اجسامنا وقديما كان الناس يستحمون بالماء البارد فلم يكن لديهم اجهزة التدفئة والحمامات الشمسية او السخانات وظلو على هذا الحال الى ان اخترع الاغريق انظمة التدفئة في الحمامات في القرن 1 قبل الميلاد وحتى بعد اختراع الاغريق لانظمة التدفئة الى ان كثير من الناس حافظو على استحمامهم بالماء البارد لان له فوائد كثيرة على جسم الانسان ..
هنالك نوعين من الدهون في جسم الانسان النوع الاول الدهن الابيض والنوع الثاني الدهن البني فالدهون البيضاء مضر بجسم الانسان والبني مفيد لجسم الانسان وجميعنا يسعى لتخلص من الدهون بنوعيها والتخلص منها في جسمنا سواء كانت في منطقة البطن او الفخذين او الرقبة ..
والدهون البنية فوائد صحية فهي تعمل على توليد الحرارة لتدفئة الجسم اثتناء فصل الشتاء فحرق الدهون البنية يعمل على توليد السعرات الحرارية التي تعمل بدورها على تدفئة الجسم  والتي بدورها تعمل على فقدان الوزن وبالتالي الاستحمام بالماء البارد يعمل على تخفيف الوزن وحرق الدهون والشعور بالدفئ ..
كثير من الرياضيين ياخذون حمام بارد بعد التدريب والمجهود الكبير وذلك لعلاج التهاب العضلات واعادتها الى حالتها الطبيعية .
وايضا يعمل على زيادة النشاط في جسم الانسان والحيوية لانه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة ورفع مستوى الايض لدى النساء وايضا زيادة تكوين خلايا الدم البيضاء مما يزيد مكافحة الجسم للامراض مثل الانفلونزا ونزلات البرد.. وايضا يعمل على تحسين صحة القلب وتقليل الاصابة بارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق