ب فوائد رياضة الركض صباحا .. - منــوعـــات وهـيكــا

13‏/08‏/2015

فوائد رياضة الركض صباحا ..




1.تقوية عظام الجسم .. 

فاثناء قيامك برياضة الركض يعمل الجسم على زيادة ارسال المعادن الاساسية الى العظام لتقويتها مثل الحديد .. وتنشيط خلايا الكالسيوم في العظام هذا بدوره يعمل على زيادة قوة العظام وايضا تجددها باستمرار وزيادة كثافتها مع مرور الزمن وايضا الحفاظ من مرض هشاشة العظام الذي يصيب الكبار في السن ..
2: تقليل الاصابة بمرض السكري .. 
من المعلوم لدينا ان الركض يحتاج الى طاقة  من خلال السكر الموجود في الجسم من خلال حرقه وتحويلها الى سعرات حرارية ليستطيع الجسم القيام بالركض وهذه العملية بدورها تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم وبالتالي تخفيف الاصابة بمرض السكري لهذا ينصح الاطباء كبار السن ببمارسة رياضة المشي للحد من الاصابة بالسكري .. 
3: الشعور بالنشاط والحيوية .. 
فالركض لمدة 10-15 دقيقة صباحا يعمل على تنشيط الدورة الدموية  في جسم الانسان وايضا تنشيط الدماغ فهذا يشعرك بالراحة  خلال بداية يومك ويشعرك بالرضا النفسي وزيادة الثقة بالنفس  لانك تقوم بشيئ يفيد جسمك وعقلك وبالتالي تبدأ يومك بالسرور والسعادة .. 
4 : زيادة اللياقة البدنية وحيوية الجسم .. 
كما ذكرنا سابقا فالركض يعملة على تنشيط الدورة الدموية وزيادة ضخ القلب لدم الى انجاء الجسم وبالتالي تنشيط كل اجزاء الجسم متل العضلات والاوعية الدموية وايضا العظام والمفاصل كلها تزيد من لياقة الجسم وتزيد قدرة الجسم على بناء الخلايا وتجديدها ..
5:  الحفاظ على ضغط دم مناسب للجسم .. 
خلال القيام بالركض ذكرنا انه يتم تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي زيادة ضخ القلب لدم داخل الشراين وهذا يعمل على توسيع جدران الاوعية الدموية فالبتالي يعمل على تقليل الاصابة بمرض ضغط الدم الناتج عن انسداد الاوعية الدموية وضيقها .. 
6: الصحة النفسة الجيدة .. 
الصحة النفسية الجيدة من اهم الاسباب واكثير تاثيرا على الانسان .. خلال قيامك بالركض تشعر بالرضا النفسي تجاه جسدك لانك تحافظ عليه وتجدد طاقته وحيويته وهذا سبب كفيل يجعلك تشعر بالسرور والانبساط وبالتالي يعكس على صحتك النفسية الجيدة .. 
7: تقوية جهاز المناعة .. 
فالركض يعمل على تجديد خلايا المناعة وكريات الدم البيضاء التي تقوم بحماية الجسم من الامراض فنلاحظ قليلا ما يصاب الشخص الذي يمارس الركض بالبرد او الامراض الاخرى .. 
8: الصحة الجيدة والجسم القوي .. 
تقوية العظلات وتنشيط الدماع والعظام وتقوية  عضلات الجسم والقلب وتقوية المناعة وتقليل الاصابة بالمرض كلها بدورها تبني جسم قوي متين من خلال الركض .. 
9: تخسيس الوزن .. 
من خلال حرق الجسم لدهون والسكر الموجود في الجسم اثتناء القيام بالركض  .. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق