ب طرق زيادة فعاليتك للأستفادة الكاملة من يومك واستغلال وقتك .. - منــوعـــات وهـيكــا

13‏/08‏/2015

طرق زيادة فعاليتك للأستفادة الكاملة من يومك واستغلال وقتك ..











1 : التقليل من النوم .. 

يقول الباحثون ان الاشخاص البالغين يستطيعون الانتاج في كافة الاعمال بحيوية ونشاط اذا ما نامو مدة تتراوح ما بين 6-8 ساعات يوميا خاصة في فترة الليل .. من خلال هذه الفترة يستعيد جسم الانسان نشاطه وحيويته وايضا ترتاح اعضاء جسمه وتستعيد طاقتها ويجدد الدماغ نشاطه بحيث يستطيع التركيز والتذكر خلال فترة العمل بشكل فعال .. اما الاشخاص الذين ينامون أكثر من 8 ساعات يوميا فأول المخاطر هي عدم استغلال الوقت وايضا اهداره بالنوم في شيئ لا طائل منه ولا فائدة والنوم الطويل يؤثر سلبا على صحة الجسم فيعمل على تثبيط نشاط الدماغ والشعور بالخمول طوال فترة اليوم ..
2: القراءة السريعة .. 
من مزايا القراءة السريعة والتي تكون بتركيز عالي تعمل على زيادة نشاط الدماغ وزيادة خلايا الدماغ المختصة بالذاكرة .. وبدورها تزيد معرفة الانسان وثقافته حيث انه يصبح مدرك ومتعلم لكافة جوانب الحياة العلمية والاجتماعية والشخصية وتزيد من قوة الشخصية للانسان .. وهنالك مثل قديم يقول " تعلم شيئ عن كل شيئ " فـ بالقراءة السريعة مع التركيز بالقرائة تزيد حدة معرفتك عن كل شيئ 
3: الوقت الضائع .. 
كثير منا يضيع الوقت بلا فائدة خاصة في الانتظار مثلا انتظار الطائرة او الباص او السيارة او انتظار موعد معين كلها اسباب تهدر الوقت بلا فائدة .. فتعلم اخي المسلم انه لو كان معك كتاب معين وبدأت تتصفحه خلال فترة انتظارك للموعد او الامثلة السابقة فهذا سيزيدك معرفة وعلم وكلها تصب في زيادة الثقافة الشخصية لك وهي من اهم الاسباب التي تجعلك تستفيد من يومك ومن وقتك .. 
4: الراحة القصيرة .. 
خلال فترة العمل اليوم سواء كنت في المدرسة او في العمل او الوظيفة تشعر احيانا بالحاجة الى ارحة جسمك او دماغك قليلا  فالراحة القصيرة يستعيد من خلالها الجسم نشاطه وحيويته ورونقه .. لتكمل يومك العادي بنشاط كبير وثقة اكبر ..حيث انك حينما تريح نفسك قليلا تشعر بانك بدات يومك من جديد .. 
5: اختيار طعام الغذاء المناسب .. 
عند كل صباح تجنب الاطعمة الدمسة التي جعل جسمك مثقلا ومتعبا .. فتناول على الفطور طعاما خفيفا يعطي الجسم ما يحتاجه من طاقة مثل الخضراوات والفواكه واللبن والبيض فهي اشياء يستفيد منها جسم الانسان بكثرة ولا تؤثر على نشاطه الحيوي .. حيث انك لو تناولت طعام دسم سوف تشعر انك تحتاج الى النوم وتشعر بالخمول وهذا يعمل بدوره على تثبيط نشاط الدماع وبالتالي اهدارك للوقت في يومك .. 
فنتمنا لكم يوما مليئا بالنشاط والحيوية .. دمتم بود 

0 التعليقات:

إرسال تعليق