ب هل فكرت بأعادة النظر في طريقة حياتك لتنعم بصحة جيدة .؟؟ ...!! - منــوعـــات وهـيكــا

04‏/09‏/2015

هل فكرت بأعادة النظر في طريقة حياتك لتنعم بصحة جيدة .؟؟ ...!!






يدور موضوع هذا المقال حول كيفية التعامل مع الجسم بشكل يجعله في أفضل صحة وأحسن حال .لذا,عليك التوقف عن الروتين اليومي لحياتك لتتأمل ما تفعل .أولا ,يجب أن تستغرق وقتا للتوقف عما تعتاد على فعله بصفة يومية ,حيث يجب أن تتوقف عن اتخاذ بعض القرارت القديمة التي اعتدت دوما على اتخاذها بعجالة ودون تروٍ,ثم أبدأ في تأمل أسلوب حياتك وطريقة العناية بصحتك وأطرح على نفسك بعض الاسئلة : "كيف تسير حياتي ؟بماذا أشعر اليوم ؟وما الذي يجب أن أفعله الان لكي أقي نفسي من المرض ؟ وكيف أتاكد من أنني أوفر لنفسي أفضل الفرص للحياة بشكل صحي لمدة أطول ؟"
لا شك أنك بحاجة الى أن تبدأ حياتك وتعتني فيها بصحتك العناية التامة ,فضلا عن التفكير في كل ما تتناوله بشكل يومي .أعرف ان الجميع يريدون أن يعيشوآ حياة صحية , ولكن هل سألت نفسك ذات مرة عن الكيفية التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك ؟
هنالك العديد من الدراسات التي تظهر كل يوم لامدادك بالمزيد من المعلومات عن طبيعة الاشياء التي تساعدك في الحفاظ على صحتك وماهية الاشياء التي تجعلك مريضا . ولكنك ربما لا تستطيع دائما فهم ما تريد هذه الدراسات توضيحه بالضبط .
حاول أن تتوقف قليلا وتفكر في في أجابة لهذه الاسئلة :"لماذا أستمر في الجلوس دائما وأقلل من حركتي ونشاطي بوجه عام ؟ لماذا لم أمارس أي تمارين رياضية حتى اليوم ؟ لماذا لم أذهب حتى اليوم للتمشية أو للجري أو حتى ركوب الدراجة وممارسة الحركة ؟"
ان الارشادات الجديدة للحصول على صحة جيدة تفيد بأنه يتعين على كل فرد أن يمارس الرياضة على الاقل ساعة أو أكثر في معظم أيام الاسبوع وهذا ليس سرأ : فهذا مذكور في جميع الابحاث والدراسات الخاصة بهذا الشأن لذا فأنا اريد أن تلتزم تجاه نفسك وأن تتحمل مسئولية ممارسة بعض الرياضة كل يوم ..وأليك عزيزي القارئ مجموعة أخرى من الاسئلة التي يجب أن تتوقف وتفكر فيها مثل :"لماذا أقوم بفتح الثلاجة ؟ وهل أشعر بالجوع ؟ ما الذي أقدم على فعله عندما أقوم بفتح الثلاجة دوما ؟ هل أنني أفتحها لمجرد الاطلاع على ما بها أم أنني سأتناول اول شيئ أجده امامي من الطعام ؟ " أن الطعام الذي تتناوله يمثل جزءأ كبيرا من البرنامج العلاجي المقدم لك لان البدانة أصبحت على رأس قائمة الامراض الشائعة والمنتشرة حول العالم لذا أريدك أن تتحمل المسؤلية الكاملة تجاه ما تتناوله من طعام ..
لذا فأن رؤيتي المتعلقة بكيفية التمتع بحياة أكثر صحة وأكثر حيوية تتمثل فيما يلي ..
1 : توقف قليلا عن اتباع الروتين اليومي وتأمل حياتك جيدا ..
2: تفهم جيدا النظام الذي يعمل وفقا له جسمك
3:أتبع العادات التي تزيد من صحة جسمك ونشاطه
4:أحرص دائما على معرفة اخر اخبار الخاصة بالصحة
5:قم بكل ما تستطيع فعله لكي تحيا حياة صحية قدر المستطاع
6:تمتع بالحياة وتعامل معها ببساطة ..

فلقد حان الوقت لان تستيقظ مما أنت فيه ,أن مبدأ التوقف للتفكير في أسلوب الحياة يمثل البرنامج العلاجي الجديد المتبع في كافة الدراسات الحديثة ويرشدك الى معلومات حقيقة ومفيدة عن الصحة ..

أن الحفاظ على الصحة بشكل دائم بجانب اتباع الاساليب الصحية الهدف الاساسي لكل انسان فالمرء عندما يناهز 65 عاما من عمره يجد أنه قد أصبح لا يستطيع الاستمتاع بحياته على الاطلاق لذا فأن ما تحتاج فعله هو ان تتوقف قليلا فيما تفعله الان والكيفية التي تعيش بهاا حياتك والقرارات التي تقوم باتخاذها ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق